الاكثر قراءه
 
الصفحه الرئيسيه | اجعلنا صفحتك الرئيسيه | أضفنا الى المفضله
بحث
 

مقام هارون.. هل وصلت الرّسالة!؟ ... باهر يعيش

اغسطس 04,2019 بقلم

image

قام عدد من الإسرائيليين بدخول مقام هارون الواقع في جنوب الأردنّ وبطريقة (إحتياليّة)!! كما أوردت الصّحف، وأدوا شعائرهم فيه.

 خبر تناقلته وسائل الإعلام، وقد قام سماحة وزير الأوقاف الأردني بإجراءات معينة لمنع التحايل!؟

ألموضوع  أبعد بكثير عن إنسان ما يقوم بأداء شعائر في موقع ما يعلم الله من هو مدفون فيه وأيّ هارون! وبطريقة إحتيالية كأنها جديدة على القائمين على هذا المقام و…غيره.

ألإحتيال وسيلة لدى المحتال للوصول إلى هدفه من غصب ما لدى الأبرياء من الخلق، وهو ديدنه طيلة قرون. يتمسكن حتى يتمكّن فيلوي الذّراع وينكر حقّ المحتال عليه فيما احتال من أجل غصبًا، يصبح صاحب حقّ يشكو يتمسكن ويقف معه من هم على شاكلته.

في وضعنا في الأردن هو يرسل رسالة وبشكل مفضوح؛ هو يتعمّد (الضّغط علينا (هنا) في الأردن فيما يعتبره مقدسات لهم، وكأنّ الأنبياء حكرًا عليهم من ابراهيم حتى ما قبل موسى، وينكرون ما بعده، يضغطون علينا هنا في الأردن لنُفلت نتخلّى عن ما نتمسّك به من ثوابت ومقدّسات لنا (هناك) في فلسطين) في وقت يضغط فيه الغريب و بعض القريب، وسط حالة تشرذم وهوان واقتتال تعمّ أسقاعنا يضغطون عليه لتغيير ثوابته والقبول بما هو دون الحدّ الأدنى من الكرامة والوطنيّة والتخلي عن التوأم عبر ضفّة النهر الأخرى هناك. هل وصلت الرّسالة!؟، دعونا نرى.

عمّان الأردن

27 عدد مرات القراءه