الاكثر قراءه
 
الصفحه الرئيسيه | اجعلنا صفحتك الرئيسيه | أضفنا الى المفضله
بحث
 

المنتدى التنويري له النصيب الاكبر من فعاليات مهرجان نابلس للسياحة والثقافة والفنون الثالث

ابريل 29,2018 بقلم

image

نابلس – فلسطين المحتلة

21 نيسان 2018

تقرير ابو زيد حموضة

كان للمنتدى التنويري نصيب الاسد في تنظيم الفعاليات الثقافية ضمن ائتلاف المؤسسات الثقافية في نابلس خلال فعاليات (( مهرجان نابلس للسياحة والثقافة والفنون الثالث ) حيث نظم المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني ( تنوير )  تحت قبته على مدار ايام الاسبوع المنصرم، جلسات ثقافية متنوعة في الادب والفن ودور المرأة والنكبة والاسرى والهم الوطني والقومي. حضرها الكثير من رواد الفكر والفن والثقافة.

ففي اليوم الاول لانطلاق المهرجان، الاربعاء  11/4/2008 نظم المنتدى جلسة ثقافية بعنوان ( مئوية جمال عبد الناصر ) تحدث فيها كل من د. أحمد قطامش ود. عبد الرحيم سويسة وادار الجلسة د. يوسف عبد الحق.

في اليوم الثاني، نظم جلسة بعنوان ( سبعون عاما على النكبة: القضية الفلسطينية عربيا ودوليا ) تحدث فيها كل من الاستاذ أليف صباغ ود. يوسف عبد الحق، وادارها المحامية سبأ شولي.

في اليوم الثالث، نظم جلسة بعنوان ( دور المراة النضالي : الانتفاضة واجتياح نابلس )  تحدث فيها الاستاذة ختام سعافين والاستاذة دلال سلامة، وادارها الناشطة ميسر ابو عجمية.

في اليوم الرابع، نظم جلسة بعنوان ( دور الشيخ عمر زعيتر في تطوير نابلس ) تحدث فيها كل من الاستاذ وضاح زعيتر والشيخ زهير الدبعي، وادارها م. عارف هاشم.

في اليوم الخامس، نظم جلسة لعرض (رواية الكبسولة تأليف الاسير كميل ابو حنيش) تحدث فيها كل من الكاتب المصري سامي منصور، والاستاذة أمل أبو حنيش، وادارها الاسير المحرر ماهر حرب.

في اليوم السادس، نظم جلسة ثقافية بعنوان ( جسر اللنبي ) تحدثت فيها الاستاذة فرونيكا، وأدارها الاستاذ حكيم صباغ.

أما في اليوم السابع، فتوجت الجلسات الثقافية بعرض لرواية ( العشق المر تأليف د. بسام ابو غزالة ) تحدث فيها كل من الناقد الادبي ا.د. عادل الاسطة المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، وكاتب الرواية د. بسام ابو غزالة، وادار الجلسة م. زياد عميرة .

جل النشاطات نقلها الكندي د. ابراهام فزفلد، مشكورا، من خلال الحي المباشر عبر اليوتيوب ويمكن مشاهدتها لأهميتها في أي وقت على اليوتيوب، 

في حفلات خان الوكالة تم الاعلان عن ولادة ( فرقة تنوير للفنون الشعبية ) التي قدمت عرضا غنائيا وطنيا ملتزما نال استحسان ورضا الجمهور الذي صفق لها مطولا .

التنوير طريق التنمية نحو التحرير

53 عدد مرات القراءه